صيد الفوائد



بحث عن:

مزامير ال داوود

قراء بريدة

السبت، 24 أكتوبر 2009

الأسلام سبب في رجعيتنا { بقلمي }

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
نعم الاسلام سبب في رجعيتنا هذا ما يحاولون قوله لنا هؤلا الطغاة
احبتي في الله هذا اول مقال لي اكتبه من حرت ما فيني وماسببه الطغاة في هذا البلد الاسلامي ولكن هناك حثالة فيه وهي لاتتجاوز 1% ولكن يملكون اهم شي وهو ( الاعلام ) وهم متصنعين الاسلام وانهم اسلاميون سمحين على ما يقولون وهذه الشرذمة من الناس سبب في اقالة الكثير المشائخ .. وهنا ياتي دورنا بالدفاع عنهم ولكن ماحدث لن يعدي على خير .. وما اتكلم عنه عندما تصدى موقع لجينات لهم وسبق والساحات العربيه فكل هذه تم الهجوم عليها ولم يسلم منها اي موقع حتى الان ..فعلينا نحن اعضاء هذا المنتدى ولم اقل هذا الكلام الا لما رايت من ان هنا يوجد اعضاء فيهم الخير وكلماتهم من ذهب ولديهم غيرة على الدين مالا يملكه اكبر ليبرالي لعين ..
هذا ليس محور حديثا واعذروني ...

محور الحديث عندما وقف اكثر الناس من لديه دين وغيره عليه ضد الاختلاط ظهروا لنا هؤلا العلمانيين والليبراليين المندسين امثال ( خاشقجي ) عليه من الله ما يستحق .. وبداو يقولون اننا متشددون ومن هذا الكلام وعندما رددنا عليهم بالادله بدو يقولون هذا زمنه فات والان نحن في تغير وكما ذكر اخي ابداع هنا وPrivite ID عندما قالو اذا اردت ان تعرفهم قل ااتو بحديث او دليل من القران على كلامكم وسيبداون بالفلسفه والخروج عن الموضوع والتهرب .. هذا ما حصل وعايشناه ..

موضوعي هنا يتلخص

نحن عندما قلنا لانريد ان يكون يكون في الجامعة اختلاط قالو لنا ان الجامعه للكبار وانهم كلهم هنا لعمل البحوث وليست للاجتماع ومن هذا القبيل ..
بينما احد الصحابة قال لاينفرد شخص بإمراه حتى لو كان يعلمها القران .. هل نحن افضل من الصحابة وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم
ان لو ينفق احد مثل جبل احد ذهب لم ينال اجر احد منهم , في معنى الحديث .. وهؤلا ينددون وينشرون سمومهم بيننا ولو نظرت لتاريخهم لرأيت العجب ..

فنحن نرد بما قال الله وقال الرسول وغير هذا نحن لانتكلم فالله اعلم بنا ولا يحق لنا التحريف به ..

وعندما قلنا لانريد الجامعه قالو انتم لاتريدون التطور وانتم فيكم وفيكم وقد وضعو اللوم علينا وكاننا قلنا العلم محرم ..

نحن قلنا لانريد الاختلاط وبالعكس الجامعه شي جميل ان تكون هنا ولاكن لماذا يكون فيها شي يخربها كلها
(( مابنى على باطل فهو باطل ) والاختلاط باطل
وعندما يتكلمون ان االخارج تطورو ونحن لازلنا بالخلف
هناك كم رد بسيط عليهم
المسلمون لم يكذبو ويقولو صعدنا على القمر مثل ما فعل الغرب
المسلمون لم يكذبو في نظرية دوران الارض
كل هذه تجدون الرد عليها من قبل الشيخ الحميد اللذي كان دكتور في احد الجامعات في الخارج
المسلمون لم يقولوا ان الانسان كان سمكة او ضفدع ثم بدا بالتطور وكان عاريا كانه لايعلم اي شي
وفي القران ان الله علم ادم جميع الاسماء ..

هنا عندما الشخص يخترع فان الاعلام لايعطيه حقة
هناك 3 امثله
شخص اخترع علاج الايدز ولله الحمد واراد احد الدول الاسلاميه ان تعتمده
فلا حياة لمن تنادي ولكن هناك شركة غربيه تطالبه بالعلاج ولكنه ابى
وهو الشيخ الزنداني ..
وفيه امراة في الجنوب لديها علاج الربو وقد عرض عليها احد الاشخاص من الخليج العربي اخذ الاكتشاف بـ7 مليون ريال فابت تريد الصحة هنا ان تاخذه
وهناك شخص بنا وصمم افخم غواصه في العالم وهو من هنا بلاد الحرمين
ولم يعطى حقه واسمه مهند والكثير يعرفه
هنا نقول ايننا من هؤلا الناس .. عندما يؤكل حقهم ونحن ننظر
بينما في الغرب لو يكتشف احد ذباب له جناح واحد لاعلنو في قناة السعوديه هذا الخبر
وهو لايستحق ويتم دعمه و و و و ... الخ
وعندما يقولون ان لايوجد علماء مسلمون واصل العلم من المسلمين ولكن تم سرقة اكثره وتحويله لهم
ويوجد قائمة باكثر من 400 عالم على مر العصور
وهنا ابرز العلماء
ابن رشد
هو القاضي أبو الوليد محمد بن أحمد بن رشد. ولد في قرطبة
بالأندلس سنة 520 هـ -1126م وتوفي في مراكش سنة 525 هـ - 1198 م.
فيلسوف عربي درس الكلم والفقه والشعر والطب والرياضيات والفلك والفلسفة .
عين طبيبا لخليفة الموحدين سنة 1182م ثم قاضيا في قرطبة . حاول التوفيق بين
الشريعة والفلسفة في كتابه (فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من اتصال ).
له شروح كثيرة على أرسطو ، وقد سماه فلاسفة الغرب (الشارح).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الزهراوي

أبو القاسم خلف بن عباس الزهراوي .انتسب إلى مدينة الزهراء
التي بناها الأمويون شمال غرب قرطبة .قضى حياة مليئة بالأعمال
الجليلة وتوفي سنة 404 هـ. أستاذ الطب في الأندلس ، ومن أبرز الأطباء
والجراحين العرب. مؤلفاته كتابه المعروف باسم (الزهراوي ) وأكبرها (التعريف
لمن عجز عن التأليف )وهو من أعظم مؤلفات العرب الطبية ويقع في ثلاثين مجلدا
قسم للطب وثاني للجراحة وثالث في علم الأدوية المفردة والمركبة. و الزهراوي أول
من اكتشف مرض الهيموفيليا وهو عبارة عن نزف الدم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن خلدون

عبد الرحمن بن محمد بن خلدون الحضرمي. ولد في تونس سنة 732 هـ-1332م
وتوفي في القاهرة سنة 808 هـ-1406م. مؤرخ وفيلسوف اجتماعي عربي ،
ومن أعلام زمانه في الإدارة والسياسة والقضاء والأدب والعلوم .ألف في التاريخ
فكان فيه مؤسسا ورائدا لعلم فلسفة التاريخ والاجتماع وذلك في مقدمتة الشهيرة
لكتاب (العبر وديوان المبتدأ والخبر في تاريخ العرب والبربر ومن عاصرهم من ذوي
الشأن الأكبر) والذي يتألف من سبعة أجزاء تضمن الجزء الأول منها مقدمته الشهيرة
المعروفة(بمقدمة ابن خلدون)والتي أرسى فيها علم الاجتماع.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن النفيس

أبو الحسن علاء الدين بن أبي الحزم. ولد في دمشق سنة 607هـ-1210م.
وتوفي في القاهرة سنة 687هـ-1288م. طبيب وفيلسوف وكان طبيب السلطان
بيبرس ورئيس أطباء مصر . ألف كتبا كثيرة في الطب أهمها (المهذب في الكحالة)
أي في طب العيون و"شرح قانون ابن سينا" في الطب و(المختار من الأغذية في
علم الحمية) أول من اكتشف الدورة الدموية سنة 628هـ وسبق بذلك العالم الإنجليزي
هارفي الذي تنسب له ظلما

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن الهيثم

أبو علي محمد بن الهيثم ولد في البصرة عام 354هـ وتوفي في القاهرة سنة 430هـ
أبرز علماء الطبيعة في العالم وله بحوث شهيرة في مجال علم البصريات فقد قام بتشريح
العين واكتشاف أجزائها وتسميتها ووظائفها،وفسر آلية الرؤية عن طريق الشعاع الصادر
عن الجسم المرئي وليس العكس . اكتشف ظاهرة انعكاس النور وظاهرة انعطاف الضوء . ترك
مؤلفات كثيرة في البصريات والفلك والفيزياء و أشهرها كتاب (المناظر) وكتاب (كيفية الإظلال)
وكتاب (الحساب الهندسي) وكتاب(الضوء).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الحموي

هو الشيخ الإمام شهاب الدين ياقوت بن عبد الله الحموي البغدادي 574-626 هـ
بلاد الروم، يعتبر(معجم البلدان) من أهم مؤلفاته فهو كتاب في علم الجغرافيا وزاخر
بالمعارف وليس له نظير و لا يزال يستخدم حتى يومنا هذا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


القزويني

زكريا بن محمد بن محمود القزويني 605-682 هـ قزوين ،وصف الأرض
وما عليها وتحدث عن الكواكب والأبراج وحركاتها وفصول السنة والشهور
والأيام ومن أهم كتبه كتاب (آثار البلاد وأخبار العباد).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن بطوطة

محمد بن عبد الله بن إبراهيم اللواتي الطنجي 703-779(طنجة)،
قام برحلته المعروفة ودونها في كتاب (رحلة بن بطوطة) شرح فيها
حقائق جغرافية وتاريخية هامة وتعرض لعادات وتقاليد سكان البلاد
ووصف البلاد وصفا جغرافيا دقيقا وتعرض للمناخ والمحاصيل الزراعية
والصناعية ، وتعتبر رحلته وصفا دقيقا للعالم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


المقدسي
شمس الدين أبو عبد الله محمد ابن أحمد بن أبي بكر البناء ولد سنة 335
(بيت المقدس)، استخدام المقدسي الألوان في خرائطه الشهيرة للتوضيح في
كتابه القيم (أحسن التقاسيم في معرفة الأقاليم) حيث ترجم إلى عدة لغات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


البيروني

أبو ريحان محمد بن أحمد البيروني عاش بين 362-440 هـ (خوارزم) ،
قام بدراسة أصلية في ميدان المناخ وقام بتقسيم جميع المناطق في العالم
إلى مناطق في حرارية ، كما أثبت أن سرعة الضوء تفوق سرعة الصوت ودرس
حركة الأجرام السماوية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الشريف الإدريسي

أبو عبد الله محمد بن عبد الله الإدريسي 493-560هـ ، 1100-1166م
(ثغر ثبته بالمغرب)، قدم وصفا كاملا للمسافات بين المدن بالميل لكل
من بلاد أوربا وآسيا وأفريقيا وذلك في كتابه (نزهة المشتاق في اختراق
الآفاق )، وكتاب (المسالك والممالك) صمم 70 خريطة لأقسام العالم ما زالت
محفوظة في نسخ كتاب الإدريسي في إحدى مكتبات أوروبا بالإضافة
إلى خريطة عالمية جامعة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن الرومية

أبو العباس أحمد بن محمد بن الخليل مفرج النباتي الأموي 560-637(أشبيليه)،
يعتبر كتاب (الرحلة النباتية) من أهم الكتب في علم النبات حيث تميز بدقة الملاحظة
في وصف النبات ورتب النبات فيه على حروف المعجم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الرازي

أبو بكر محمد بن زكريا الرازي 250-320هـ(الري)، برع في الطب والكيمياء والفلك ،
فقد كان أول من أدخل الملينات والمركبات الكيميائية على الطب ، كما عني بالتشريح
فهو أول من عين العصب الحنجري ، كما ينسب إليه اختراع الفتيلة في الجراحة، وقد كان
الرازي موسوعة في جميع فروع المعرفة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن سيناء

أبو الحسين بن عبد الله بن سيناء 371-428(أفشنه)،برع في الفلسفة والطب ،
وقد كان أول من جمع بين العلوم البحتة والتطبيقية ، كما إنه تميز في جميع
فروع المعرفة ، وقد ألف قرابة مائتين وخمسين مصنفا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن ماجد

أحمد بن ماجد بن محمد السعدي بن أبي الركائب النجدي836-904(جلفار)
،إخترع البوصلة البحرية ، كما اكتشف الطريق البحري بين الساحل الأفريقي
الشرقي والهند وسيلان، قاد رحلة فاسكو ديجاما من ماليندي (كينيا)إلى الهند كدليل
. دون موسوعة في علم الإبحار (الفوائد من أصول علم البحر والقواعد)كتب فيها عن الرياح
الموسمية والطرق والمواني البحرية والجزر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن الحائك الهمداني

الحسن بن أحمد بن يعقوب بن يوسف الهمداني280-345(صنعاء)
،أخرج كتاب عن جغرافية الجزيرة العربية سماه (صفة جزيرة العرب)كتب
فيه عن الظواهر الطبيعية وسكانها ومحصولاتها الحيوانية والنباتية ومعابرها ،
ويعتبر الكتاب من أهم المصادر إلى الآن.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


سليمان البحار

سليمان التاجر عاش في القرن الثالث الهجري،كتب معلومات وبيانات
عن حركة الرياح والأنواء والأمواج وطريقة تفاديها وطرق الأسفار إلى
الصين والهند وعادات هذه الشعوب في كتابه(رحلة سليمان التاجر).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الخوارزمي

أبو عبد الله محمد بن موسى الخوارزمي 164-235هـ(بغداد)،
مؤسس علم الجبر ، أول من أوجد نظام لحل معادلات الدرجة الأولى
والثانية ذات المجهول الواحد بطريقة جبرية هندسية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الكندي

أبو يوسف يعقوب بن اسحاق الكندي185-252(الكوفة)، من كبار
المفكرين العرب ويلقب بفيلسوف العرب ،واهتم العلماء بعدد من رسالاته
وأهمها رسالته عن البحار والمياه والجبال.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ابن الفقيه الهمذاني


أبوبكر أحمد بن إسحاق بن ابراهيم بن فقيه الهمذاني توفي سنة290(همذان)
،من أهم كتبه(كتاب البلدان)تحدث فيه عن خط الاستواء الذي يقسم الأرض إلى
قسمين متساويين كما تطرق لكروية الأرض،كذلك قدم دراسة موثقة حول عجائب
المخلوقات في كل البلدان.............


-------------------

وهذه الردود على من قال ان الاختلاط لن يتطور او سيكون ضمن قواعد وقوانين ..
http://www.buraydahcity.net/vb/showthread.php?t=175654
وهنا كلام احد الناشطين في جامعة الملك عبدالله

YOUTUBE

ختاماً
ان اصبت فمن الله وان اخطأة فمني ومن الشيطان اعاذنا الله منه ..

كتب بواسطة : بولوهي بتاريخ 5/11/1430 الموافق 24 اكتوبر 2009 الساعه 9.14 مساء ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة