صيد الفوائد



بحث عن:

مزامير ال داوود

قراء بريدة

الأحد، 21 يونيو 2009

مطاعم هرفي , واستدراج العميل


عودتنا مطاعم هرفي بتقديم عروض خاصة على وجبة محددة تكون قيمتها أقل من قيمة بقية الوجبات الأخرى

وعرضهم الحالي على البروستد وأكيد شفتوا الاعلانات في الجرايد والشوراع ان سعر الوجبة 14 ريال فقط

مع العلم بأن سعر البرستد في المحلات الأخرى المشهورة مثل مذاقي بـ 14 ريال والأقل جودة بـ 12 يال , أما الطارج بـ 10 ريال فقط .
ولا نحتاج أصلا لعرض ولكن بما أن السعر مساوي للمحلات أخرى قلت لا باس ممكن نزور هرفي

ذهبت لفرعهم في الشفا بجوار العثيم وطلبت 2 برستد مباشرة الكاشير قالي الحساب 32 ريال ؟؟
قلت له ليه حسبت الواحد بـ 16 مع أن العرض يقول بـ 14 ؟؟

قال : لأن ما عندي إلا أحجام كبيرة لعبوات الببسي والبطاطس !!
قلت له وليه ما تطلب من الشركة ؟؟
قال : طلبت ولكن كا جابوا .

ولأني اعرف ان عندهم فرع في نفس الشارع - الستين - قلت له شكرا ألغي الطلب .

ورحت لفرعهم الثاني وطلبت نفس الطلب قالي الحساب 32 ريال ؟؟
ودار بيني وبينهم هذا الحوار :

ليه حسبت الوجبة بـ 16 وفي العرض مكتوب 14 ؟؟
قال : أعطيتك ببسي وبطاطس كبير
قلت : لا شكرا أبغى الحجم العادي

إلتفت الكاشير - شاب سعودي - لمدير المطعم وهو عربي الجنسية وكلمه بصوت خافت
ورجع وقالي : ما عندي إلا أحجام عبوات كبيرة للببسي والبطاطس !!

قلت : وليه هذي اللوحة الكبيرة مكتوب عليها 14 فقط ؟؟ ولا هذا استدراج ؟؟ قلت : ولا عشان احنا طيبين نقول مشي مشي ؟؟

قال باستحياء : لا لا ما هو استدراج


الحقيقة انهم وقعوا في ورطة لأن المطعم كان مليان زباين وكلهم تم الضحك عليهم بحجة الحجم الكبير أو انهم فعلا يريدون الحجم الكبير .

تدخل المدير العربي وقال : ما عندنا إلا أحجام عبوات كبيرة

قلت : لو سمحت احترم العميل , أهم شي المصداقية انا توي الحين جاي من فرعكم اللي عند العثيم
ويقول نفس الكلام

قال المدير : احنا نحترم العميل , اعطيه مثل ما يبغى

قلت : لو تحترم العميل كان اعطيتني من أول كلمة و ماله داعي الكلام هذا كله .

واعطوني الطلب وكان الخزي والعار على شركة هرفي بأن حجم علبة البطاطس كان صغير
وطبعا رفضت أخذ ببسي مع الوجبة وطلبت عصير الربيع بدل الببسي .

ولما قلت هذي الحكاية لأحد الاصدقاء قال لي فعلا أنا رحت هرفي قبل فترة وقالوا لي نفس الشي ما عندنا إلا حجم كبير !!
وكان هذا في فرع بحي الروضة , يعني العملية مكشوفة للجميع وتصرف العاملين في المطعم كان بتوجيه من الادارة بدون شك لرفع المبيعات , والموظف لازم ينفذ التعليمات عشان يحقق الهدف أو - التارجت -

فعلا احنا شعب طيب لآخر درجة ودلعنا الشركات لآخر حد
نقلته من
شخص اعرفه

هناك تعليقان (2):

  1. والله نفس الحالة صارت لي ..
    بفرع هرفي الي بالعثيم ( أول شارع الستين )
    بحي الشفا ..

    وتهاوشت أنا واياهم ..
    وطلعت منتصر ولله الحمد :)

    تحياتي لك ..

    ردحذف
  2. ياهلا بك سليمان

    والله هرفي كذا بكل شي

    يجيب لك السعر خفيف بعدين يبدأ يضيف من عنده
    وبلحظه السعر يوصل 20 وهو بالاصل 14 او اقل

    ردحذف

المشاركات الشائعة